Items filtered by date: كانون2/يناير 2018

 

تم ايفاد طالبة الماجستير هديل عطية عبد الكاظم في قسم الهندسة الكيمياوية/الجامعة التكنولوجية الى المملكة المتحدة/ جامعة كامبردج للفترة 4-6 كانون الثاني/2018. أستنادا الى الدعوة الموجهة لها والمشرف أ.د. ثامر جاسم محمدوذلك لغرض المشاركة في المؤتمر العلمي الموسوم:

(Cambridge Summit2018)

والمنعقد في المملكة المتحدة ,وتم القاء البحث من قبل الطالبة هديل عطية علما ان البحث مستل من اطروحة الماجستير الموسوم:

Optimization of Batch Electrocoagulation Process for Oil Removal by Response Surface Method

وحيث ان البحث تناول معالجة مشكلة بيئية مهمة  وهي تلوث المياه الصناعية  النفطية بالمواد النفطية المستخدمة في العمليات الصناعية والفعاليات النفطية لامكانية اعادة استخدامه  مرة ثانية وذلك باستخدام تقنية التخثر الكهروكيميائي على نطاق مختبري مع استخدام مواد نانوية مثل اكاسيد الحديد لزيادة كفاءة الازالة مع تمثيل النتائج بطرق الاختيار الافضل (  Optimization) للحصول على افضل النتائج والمتغيرات.

وحيث شارك في المؤتمر المذكور اعلاه اكثر من 200 باحث قدموا من دول مختلفة  وكانت الطالبة هديل عطية هي الطالب العراقي  الوحيد  في المؤتمرويعتبرهذا المؤتمر من المؤتمرات العالمية الرصينة وفي ختام اعمال المؤتمر تم منح جائزة افضل بحث مقدم من الطلبة Best Student Paper Award)).

Published in اخبار القسم

تم تكليف التدريسي أ.م.د. عدنان عبدالجبار عبد الرزاق من قسم الهندسة الكيمياوية برئاسة لجنة مناقشة طالبة الماجستير زينب محمد محي الدين /كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم جامعة بغداد عن اطروحتها الموسومة ( سلوك انتفاخ وتحرير الدواء من شبكة البوليمر شبه المتداخلة لبولي ( فاينيل الكحول ) والكيتوسان)وذلك يوم الخميس المصادف 25/1/2018.

Published in اخبار القسم

حضر السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي المحترم المؤتمر الذي اقامه القسم الكيمياوي في نقابة المهندسين العراقية /المركز العام مؤتمره السنوي الثالث تحت شعار( بعد عهد الانتصار الكبير سيكون للمهندس الكيمياوي  دور اساس في الاعمار)  بتاريخ 20كانون الثاني/2018 وذلك على قاعة الرئيسية للنقابة وحضرت كوكبة من اساتذة قسم الهندسة الكيمياوية /الجامعة التكنولوجية الى المؤتمر والقى السيد رئيس القسم الهندسة الكيمياوية  أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي المحترم كلمة حول فعاليات القسم في تطوير الخرجين وتناسب ذلك مع سوق العمل وفي ختام فعاليات المؤتمر تم تكريمه بدرع النقابة.

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 08:24

اجتماع لجنة عمداء

حضر السيد رئيس القسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي المحترم  اجتماع لجنة عمداء كليات الهندسة  في عموم العراق والذي عقد  يوم الخميس الموافق18/1/2018الجلسة الثانية في ضيافة كلية دجلة الجامعة الاهلية برئاسة الاستاذ الدكتور رياض الانباري  عميد كلية دجلة الجامعة الاهلية.وحيث جرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة السبل الكفيلة بتطوير المناهج والانظمة الدراسية في عموم الكليات الاهلية والحكومية ذات التخصصات الهندسية , مع الاخذ بنظر الاعتبار اهمية اعتماد اللغة الانكليزية كأساس في التعليم والتطبيق النظري .

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 07:46

السيد رئيس القسم يتفقد القاعات الامتحانية

تفقد السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي المحترم القاعات الأمتحانية  المرحلة الاولية والدراسات العليا وذلك للآطلاع على سير امتحانات الفصل الاول والامتحانات النهائية للدروس الفصلية للعام الدراسي 2017/2018و متابعة القاعات الامتحانية للوقوف على سير الامتحانات وتهيئة  الاجواء المناسبة داخل القاعات . وحيث اكد السيد رئيس القسم على الطلبة الالتزام بالتعليمات الامتحانية والالتزام بالزي الموحد.

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top