الأربعاء, 13 آذار/مارس 2024 05:39

انطلاق فعاليات التشجير والزراعة في قسم الهندسة الكيمياوية تزامنا مع اليوم الوطني للتشجير.

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان وبمناسبة يوم التشجير الوطني انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2024. فعاليات قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية للاحتفاء بهذا اليوم وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأدارية الأستاذ الدكتور فرهاد محمد عثمان. حيث تم تشجير وزراعة العديد النباتات الظلية والموسمية المختلفة في حدائق القسم .وأقامة معرض للبوسترات والصور الفوتوغرافية التي تعنى بالزراعة والتشجير .فضلا عن تنظيم محاضرة علمية بعنوان الاستدامة والتنمية المستدامة تناولت طبيعة العلاقة بين التنمية المستدامة والبيئة.
وبهذا الصدد أشار الاستاذ الدكتور خالد عجمي سكر رئيس قسم الهندسة الكيمياوية الى ان فعاليات هذا اليوم تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي يقوم بها القسم بشكل دوري لدعم وتنفيذ مشروعات خضراء ومستدامة مخطط لها ضمن برنامج الجامعة الخضراء وزيادة المساحات المزروعة والإهتمام بجمالية حدائق الجامعة والحفاظ على ديمومتها من خلال تنفيذ حملات التشجير وزراعة مختلف أنواع النباتات الظلية دائمة الخضرة، فضلاً عن غرس الزهور الموسمية.كما أنها تمثل خطوة فعلية وعملية باتجاه تفعيل توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي حددت يوم 12 اذار يوم التشجير الوطني بالتزامن مع مبادرة زراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة التي اطلقها دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لمكافحة التصحر.
وقد شارك فريق التكنولوجيا الخضراء الذي يضم طلبة واساتذة قسم الهندسة الكيمياوية والذي يعنى بالتقنيات الهندسية الخضراء والمستدامة.

Read 59 times
Top