Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2023

 

ضمن استعدادات قسم الهندسة الكيمياوية لاستقبال طلب المرحلة الاولى الجدد وتطبيق مسار بولونيا للعام الدراسي الحالي و تهيئتهم لاندماج بالنظام الجامعي.  عقد ورشه تدريبيه لطلبه المرحله الاولى في يوم الاحد المصادف ٢٦-١١-٢٠٢٣ عن تطبيق مسار بولونيا من قبل اللجنه اللعلمية المشرفه على تطبيق المسار ولجنه تسجيل الطلبه الجدد لتوضيح النظام الدراسي الجديد ( نظام بولونيا) و تعريفهم بميزات هذا النظام و ماهو دور الطالب و كيفية استخدامه و اليه التسجيل بالنظام. كما و اعرجت اللجنة إلى كيفية عرض الدروس و اختيارها وشرح تفصيلي لهذا النظام ليتمكن طلبتنا الاعزاء من الإفادة و الانسجام مع النظام الجامعي الجديد.

 

Published in اخبار القسم

قسم الهندسة الكيمياوية يستقبل طلبة المرحلة الاولى للدراسة المسائية

ضمن برنامج قسم الهندسة الكيمياوية المخصص لاستقبال طلبة المرحلة الاولى، تم عقد جلسة استقبال للطلبة المقبولين في الدراسة المسائية بحضور أ.د. خالد عجمي سكر رئيس قسم الهندسة الكيمياوية و أ.د. زيدون محسن شكور رئيس فرع الهندسة الكيمياوية وتكرير النفط و أ.د. أساور عبد الرسول رئيس فرع العمليات الكيمياوية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ٢١ / ١١ / ٢٠٢٣. وخلال اللقاء تم اطلاع الطلبة على البرنامج الدراسي للقسم الذي اعتمد طبيق مسار بولونيا وتوضيح أهميته من الناحية العلمية والاكاديمية. كما تم تسليط الضوء على الجوانب التطبيقية والصناعية لعمل المهندس الكيمياوي في كافة القطاعات الانتاجية. كما تم التطرق الى الدور الريادي الذي يمتاز به عمل المهندس الكيمياوي في خدمة المجتمع وبناء الاقتصاد الوطني.

Published in اخبار القسم

قامت وحدة التدريب الصيفي في قسم الهندسة الكيمياوية بتنظيم زيارة علمية إلى محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الاولى يوم الاربعاء الموافق 29/11/2023.بمشاركة عدد من تدريسي وطلبة القسم .وتضمنت الزيارة الاطلاع على طبيعة عمل الوحدات والاجزاء الاساسية لمحطات التوليد التي تشمل ضاغط الهواء وغرفة الاحتراق والتوربيين والمولد الكهربائي ومصافي الهواء .فضلا عن زيارة قسم الصيانة والسيطرة المركزية ووحدات معالجة المياه والمختبرات العلمية.
وقد ضمت الزيارة في عضويتها كل من م.د ولاء عبد الهادي نوري مدير وحدة التدريب الصيفي و أ.م.د هيام محمد عبد الرحيم وا.م.د على عبد الرحمن نصيف و م.د اريج دلف عباس و م. علياء عصام مهدي و م.م محمد شرباز كريش ومهندس اقدم دنيا جاني قلي .فضلا عن طلبة المرحلة الثالثة لفرعي هندسة العمليات الكيمياوية والتلوث النفطي.

Published in اخبار القسم

ضمن النشاط الثقافي والعلمي للفصل الدراسي الاول نظمت وحدة متابعة الخريجين والتأهيل والتوظيف في قسم الهندسة الكيمياوية ورشة عمل بعنوان اساسيات القيادة ومهارات التواصل لطلبة المرحلة المنتهية وخريجي القسم. يوم الاحد الموافق 26/11/2023.
ألقيت المحاضرة من قبل السيدة زينب اسعد داوود قدمت خلاها عرض مفصل عن طبيعة القيادة و أساسيات القيادة الناجحة والنظريات والممارسات الأساسية للقيادة وضرورة تنمية مهارات القيادة لدى الشباب من خلال توسيع المدارك والمعارف لديهم وتنمية مهاراتهم القيادية وتوجهاتهم في قيادة الذات وقيادة الآخرين.وفي ختام المحاضرة قد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية الاستاذ الدكتور خالد عجمي سكر شهادة تقديرية إلى المحاضر تقديرا لجهودها في إلقاء المحاضرة.

Published in اخبار القسم

ضمن الموسم الثقافي لقسم الهندسة الكيمياوية ألقت الباحثة م.د. زمن كريم عودة من مركز دراسات المستنصرية العائد للجامعة المستنصرية محاضرة علمية بعنوان: (خطاب الكراهية والتطرف وانعكاساته على السلم المجتمعي العراقي) وذلك في يوم الخميس الموافق ٢٣ / ١١ / ٢٠٢٣ حيث تطرقت الباحثة إلى أهمية نبذ الكراهية والتطرف كونهما من الأمور الدخيلة على المجتمع العراقي وتظهر نتيجة التداعيات الخارجية والاقتصادية.
ومن جانب اخر تم التأكيد على أهمية تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية والحب والسلام من أجل بناء مجتمع قوي ومتماسك. وقد ترأس الجلسة أ.م.د. بشرى عبد الله مجيت و م.م. ختام سالم شاكر مقررا لها . وفي نهاية المحاضرة قدم رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.د . خالد عجمي سكر شهادة تقديرية إلى الباحثة تثمينا لجهودها العلمية. ومن الجدير بالذكر ان قسم الهندسة الكيمياوية قد وضع برنامج ثقافي وعلمي لطلبة القسم يستضيف خلاله شخصيات اكاديمية وعلمية لتسليط الضوء على كافة المستجدات الثقافية والاكاديمية.

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 4
Top